أخر الأخبار
“الفجيرة الخيرية” تنظم محاضرة توعوية عن سرطان الثدي
خيرية الفجيرة تدرب 16 من موظفيها على الاستدامة وتنمية الموارد المالية
مشروع حفظ النعمة في الفجيرة يوزع 6.378.547 وجبة منذ عام 2004
“الفجيرة الخيرية” توزع 20.000 عبوة مياه ضمن مشروع “سقيا الماء”
جمعية الفجيرة الخيرية تنظم حملة للتبرع بالدم
جمعية الفجيرة الخيرية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية
جمعية الفجيرة الخيرية توزع لحوم الأضاحي على 2700 أسرة
مشروع قوافل الخير
“الفجيرة الخيرية” تختتم فعاليات مبادرة “بصمتي”
جمعية الفجيرة الخيرية تنظم فعاليات تثقيفية وترفيهية للأطفال

مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية يتابع مشاريع الخير في شهر رمضان

IMG_4819

قال معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية إن الجمعية تنفذ مجموعة متنوعة من المشاريع الخيرية على مدار العام تشمل مساعدات الأسر المتعففة وكفالة الأيتام وحفظ النعمة ومساعدة الطلبة والمرضى وفي شهر رمضان المبارك، تشمل توزيع المير الرمضاني، وأموال الزكاة، ومشروع إفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة العيد.

جاء ذلك خلال ترؤس الرقباني اجتماع مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية أول أمس الذي جرى خلاله استعراض ما يتم تنفيذه من مشاريع وخاصة في شهر رمضان المبارك، والتي تخدم كافة مناطق إمارة الفجيرة حيث يصل عدد المستفيدين هذا العام 350.000 ألف مستفيد من مشاريع الجمعية في رمضان وتشمل (إفطار الصائم وتوزيع أموال الزكاة وكسوة العيد والمير الرمضاني وزكاة الفطر).

وأشار الرقباني إلى أن مشروع المير الرمضاني شهد زيادة في أعداد المستفيدين مقارنة بالعام الماضي نظرا لزيادة عدد الأسر المستحقة للمساعدة والمستفيدة حيث بلغ عدد الأسر 3 الاف و800 أسرة في مختلف مناطق إمارة الفجيرة، من خلال نظام القسائم الشرائية، التي تمكن الأسر المتعففة من شراء ما يلزمها من احتياجات، حيث تتفاوت قيمة القسائم بحسب عدد أفراد الأسرة، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية العينية التي يتبرع بها أهل الخير لصالح الأسر المتعففة والمحتاجين.

وأشار الى أن مشروع إفطار الصائم يعد واحدا من أهم مشاريع شهر رمضان المبارك حيث تم هذا العام زيادة عدد خيام ومواقع الإفطار في 53 موقعاً في كافة مناطق الإمارة، تقدم 10.575 وجبة افطار يومياً، بإجمالي 317.250 وجبة إفطار.

واطلع مجلس الإدارة على أداء 23 أسر منتجة تم إسناد تنفيذ جزء من مشروع إفطار الصائم لها يتم توزيعها على الصائمين في مواقع الإفطار بإجمالي 97200 وجبة إفطار طوال الشهر .

وأشاد الرقباني بالدور المتميز للأسر المواطنة المنتجة في مشروع إفطار الصائم ومساهمتها في توفير وجبات الإفطار للعام الرابع على التوالي.

كما أشار الرقباني إلى توزيع 2000 وجبة سحور يومياً على المصلين ، يتم توزيعها بعد صلاة قيام الليل مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. والتي توزعت على مساجد الشيخ زايد الكبير والشهداء والشيخ راشد بن سعيد في الفجيرة ومسجد الشيخ زايد في مدينة دبا الفجيرة .

وتوجه الرقباني بالشكر والتقدير للإخوة المحسنين الداعمين لمشاريع الجمعية الخيرية كما توجه بالشكر إلى وزارة تنمية المجتمع وإلى كافة المؤسسات والأفراد الذين يبذلون كل جهد ممكن لدعم نشاطات الجمعية وبرامجها الخيرية والتنموية.