أخر الأخبار
هيئة آل مكتوم تطلع على أنشطة مركز تنمية وتأهيل الأسر المنتجة في خيرية الفجيرة
مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية يستعرض مشاريع ومبادرات الجمعية في شهر رمضان
أوقاف خيرية تبرع من هيئة آل مكتوم لصالح جمعية الفجيرة الخيرية
الرقباني القرار هو ترجمة لحرص قيادتنا الرشيدة على إدخال الفرحة في قلب المواطنين
خيرية الفجيرة تطلق حملة مشاريع شهر رمضان لعام 1439/2018
بنك دبي الإسلامي وجمعية الفجيرة الخيرية يوزعون 1000 سلة غذائية على الأسر المتعففة
شهر القراءة في جمعية الفجيرة الخيرية
جمعية الفجيرة الخيرية تنظم ورشة “برنامج التعامل مع ضريبة القيمة المضافة
بنك دبي الإسلامي يقدم مبلغ (8) مليون درهم من أموال الزكاة الى جمعية الفجيرة الخيرية
في إطار فعاليات عام زايد عيادات مستشفيات الإمارات وجمعية الفجيرة الخيرية ينظمان حملة طبية مجانية

جمعية الفجيرة الخيرية تنظم مبادرة ما عنكم غناه

6x4-01

في إطار فعاليات عام الخير وبتوجيهات من معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، نظمت جمعية الفجيرة الخيرية بالتعاون مع دار رعاية المسنين في عجمان، مبادرة ما عنكم غناه، عبارة عن برنامج ترفيهي للمسنين في القرية التراثية بالفجيرة.

بحضور محمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وعلي بن عباد العبدولي المدير العام وعلي الملاحي نائب المدير العام والسيدة حمدة الشامسي مدير دار رعاية المسنين في عجمان.

وافتتحت الفعالية باستقبال 50 مسناً من كبار السن في دار رعاية المسنين في عجمان بالرقصات الشعبية والأهازيج التراثية التي قدمتها طالبات مدرسة رميثه الانصارية للتعليم الأساسي ح1 في الفجيرة، ثم قام المشاركون بجولة في أرجاء القرية التراثية واطلعوا على محتويات القرية من تراث اماراتي أصيل، وعرفتهم على البيئة البحرية أيام زمان، كما خصصت الجمعية ركنا للأسر المنتجة في الجمعية، ومساهمتها في تقديم الأكلات الشعبية والتراثية للمشاركين.

وقال سعادة علي بن عباد مدير عام الجمعية أن اجندة الجمعية مليئة بمبادرات العمل الخيري والإنساني التي ستنفذها في عام الخير تماشيا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عام 2017 عاما للخير،

وأوضح إن الجمعية أولت اهتماماً كبيراً بكبار السن من خلال توفير المساعدات لرعايتها لكونها من أهم شرائح المجتمع، لدورها الفاعل في بناء الدولة والمساهمة في تطورها مشيراً إلى اهمية إبراز قيم التراحم السائدة في التعامل مع المسنين في مجتمعاتنا العربية.

وشدد العبدولي على واجب توفير الرعاية الاجتماعية اللازمة للمسنين مؤكداً ان مبادرة (ما عنكم غناه) تأتي كإضافة للجهود التي تبذلها الجمعية في هذا الإطار، وإقامة شراكات مع المؤسسات التي تشاطرنا الاهتمام الإنساني..

من جانبها قالت مدير دار رعاية المسنين في عجمان حمدة الشامسي، إلى ان مبادرة” ماعنكم غناه” التي أطلقتها وزارة تنمية المجتمع تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، تركز على دعم المسنين ورعايتهم وتنظيم البرامج الترفيهية وشغل أوقات فراغهم بما يسهم في إعادة دمجهم بالمجتمع واستغلال خبراتهم ودورهم المهم في نقل الخبرات الى الجيل الحالي.

وأعربت الشامسي عن تقديرها للحفاوة الكبيرة التي وفرتها جمعية الفجيرة الخيرية للمشاركين في المركز مشيدة بدور الجمعية في توفير كل أشكال الدعم للمسنين، من مرافق وخدمات، والحفاظ على احترام وكرامة المسنين.

وفي نهاية الحفل كرم سعادة علي العبدلي مدير عام الجمعية المشاركين في المبادرة وقدم لهم الهدايا الرمزية